http://jonykurd.blogspot.com/

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2009

غن أردني يطلق أغنية تمجد حذاء الصحافي العراقي منتظر

بالتزامن مع إطلاق السراح للصحافي العراقي السجين في بغداد منتظر الزيدي، الذي كان قذف الرئيس الأميركي السابق جورج بوش بحذائه العام الماضي، أطلق مغن شعبي أردني أغنية تمجد حذاء الزيدي وتحمل عنوان "كندرة الملايين".ونقلت صحيفة "الغد"يوم الاثنين مقاطع من الأغنية، التي يقول متعب السقار في مطلعها "هاي كندرة الملايين اليسار واليمين.. تسلم يدك يالزيدي حر وما ترضى الكيدي.. تسلم يا ايدك يا الزيدي حر وما ترضى الكيدي.. صار العالم يتمنى يلبس كندرتك ساعة.. ولما الظالم رشقته فرحت العالم يا ويلي".

يذكر أن الزيدي أمضى محكوميته في السجن، والبالغة تسعة أشهر ومن المنتظر اطلاق سراحه اليوم الثلاثاء وفقا لما افاد به شقيقه.

وجاءت إدانة الزيدي، الذي كان يعمل في قناة "البغدادية"، بعدما قام في 14 كانون الأول/ديسمبر الماضي، برشق بوش بفردتي حذائه خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، قائلا كلمته الشهيرة "إنها قبلة الوداع يا كلب" أمام عدسات وسائل الاعلام العربية والعالمية.

وكان الرئيس الأميركي، الذي كان يقوم بزيارة وداعية إلى بغداد قبل نحو أسبوع من نهاية ولايته الرئاسية، عقّب على ذلك بقوله "لقد قام بذلك من أجل لفت الانتباه إليه، هذا الأمر لم يقلقني ولم يزعجني، أعتقد أن هذا الشخص أراد أن يقوم بعمل يسألني الصحافيون عنه، لم أشعر بأي تهديد".

وكانت المحكمة الابتدائية في بغداد قد حكمت على الزيدي في آذار/مارس الماضي بالسجن ثلاثة أعوام، لكن محكمة الاستئناف خفضت الحكم إلى عام واحد، نظرا لأن الزيدي (30 عاما) كان حسن السلوك طيلة فترة محكوميته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق