http://jonykurd.blogspot.com/

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2009

مام جلال: كركوك تحتاج الى سياسة خاصة وعلينا أن نكون أكثر حرصا على حل مشاكلها



التقى الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني السيد جلال طالباني، يوم امس الاثنين في محل اقامته بمدينة كركوك، عددا من المثقفين والفنانين البارزين في كركوك.

وخلال اللقاء الذي حضره مسؤول مكتب الإعلام المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني السيد آزاد جندياني، تحدث مام جلال باهتمام عن الأوضاع في كركوك قائلا: كركوك تحتاج الى سياسة وبرامج خاصة، وعلينا أن نكون من الآن فصاعدا أكثر حرصا عليها ونعمل على حل مشاكلها.

وفي محور آخر من اللقاء الذي اتخذ شكل حوار صريح، تم التطرق الى النواقص ونقاط الضعف وأهم العوائق امام تطور المدينة وتقدمها، كما حددت الآليات المناسبة لإنجاز المهام المستقبلية.

وقد طرح الحضور آراءهم وملاحظاتهم بصراحة حول الوضع في كركوك، حيث تم التأكيد على ضرورة محاربة الفساد واجراء التغييرات اللازمة التي تؤدي الى معالجة المشاكل وتطوير كركوك من جميع النواحي.

هذا وضم وفد المثقفين والفنانين كلا من: محمد موكري، جليل زنكنه، لطيف هلمت، علي كريم، أحمد عارف، جهاد دلباك، أمين شواني، عباس محمد، محمد رؤوف كركوكي، أحمد محمد إسماعيل ومحمد صابر.

الى ذلك، زار الرئيس مام جلال يرافقه نائب الأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني السيد كوسرت رسول علي، التكية الطالبانية في كركوك، مساء الاثنين، واستقبل هناك من قبل الشيخ بيروت طالباني والشيخ بايز طالباني ورئيس ومريدي التكية.

وقد أشاد السيد جلال طالباني بدور التكايا والخانقاهات والأماكن الدينية المقدسة في خدمة الدين الاسلامي الحنيف والدفاع عن القضايا المشروعة لشعب كردستان وإشاعة الاخوة والتسامح بين المواطنين.

من ثم شارك الرئيس مام جلال في مأدبة إفطار أقيمت على شرف فخامته وبعدها صلى المغرب جماعة مع الحضور، وتعهد بمعالجة نواقص التكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق